الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* رسميًا.. الأسئلة المقالية للثانوية في «البوكليت» والاختيار من متعدد «خطوتين فقط»

المصدر : بوابة الاهرام 22/12/2022

كتب : أحمد حافظ

كلفت وزارة التربية والتعليم، مديري المديريات التعليمية بأن يكون الامتحان الورقى للأسئلة المقالية للصفين الأول والثاني الثانوي 15% من الامتحان، بنفس نظام بوكلت الثانوية العامة.

وقالت الوزارة في تكليفها المديريات، إن السؤال الواحد يكون أسفل منه مساحة للإجابة، وعلى ذلك تكون ورقة الأسئلة هى نفسها ورقة الإجابة على أن تحتوي ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب.

من جانبه، أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أنه كلف الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للمناهج بمخاطبة مستشاري المواد، لإرسال تعليمات لموجهي عموم المواد والموجهين الأوائل للمواد الدراسية على مستوى المديريات بأن تكون أسئلة الاختيار من متعدد تتفق مع مواصفات الورقة الامتحانية، وأن تتراوح خطوات الحل لكل سؤال من خطوة إلى خطوتين.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت أنه لن يسمح للطالب بدخول لجنة الامتحان بالصفين الأول والثاني الثانوي العام بأي أوراق أو كتب تخص المادة.

وقالت الوزارة، إنه لن يُسمح أيضا بدخول الطالب إلى اللجنة بأية أوراق بيضاء تستخدم كمسودة، ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط.

وتقرر أن يقوم الموجهون الأوائل من واضعي أسئلة الامتحانات بإعداد ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان في حدود محتويات الورقة الامتحانية يتسلمها الطالب يوميا مع بدء الامتحان على أن يقوم بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة ولا يجوز الاحتفاظ بها.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع